سوني تطلق نظارتها للواقع المختلط المكانية الجيل الثاني Sony XR HMD
أعلنت Sony عن نظارة الواقع المختلط XR HMD، مُصممة خصيصًا لمنشئي المحتوى المكاني، تُعتبر تفوقًا تكنولوجيًا في مجال نظارات الرأس للواقع المختلط. تتميز النظارة بشاشة OLED بدقة 4K ووحدات تحكم محسنة لتفاعل فعّال مع الأشياء الثلاثية الأبعاد والتوجيه الدقيق.
تعتمد النظارة على تقنية عرض Sony لتقديم صور واقعية عالية الدقة في الوقت الفعلي للكائنات الثلاثية الأبعاد وتعابير الوجه. كما تقدم وظيفة رؤية الفيديو بتقنية التعرف المكاني من خلال 6 كاميرات وأجهزة استشعار.
تمكن النظارة المستخدمين من رؤية النماذج الثلاثية الأبعاد بالحجم الطبيعي في بيئة الواقع الممتد، وتتيح إنشاء وتعديل هذه النماذج بسهولة في نفس البيئة.
تميزت نظارة Sony XR HMD بشاشات OLED بدقة 4K وتغطية 96% لمجموعة الألوان DCI-P3، مما يمكن المبدعين من تحقيق دقة وتناسق ألوان ممتازين، الأمر الأساسي للمحترفين.
تدعم النظارة عرضًا مستقرًا وعالي الوضوح للنماذج الثلاثية الأبعاد الكبيرة، حيث يتم توزيع أعباء العرض بين الحواسيب والشاشة المثبتة على الرأس.
تعتمد Sony XR HMD على معالج Snapdragon XR2+ Gen 2 لتحقيق جودة صورة رائعة لشاشات OLED، وتوفير تجارب واقع ممتد سلسة بفضل الذكاء الاصطناعي المدمج.
تم تصميم النظارة مع مراعاة الراحة والثبات، حيث يمكن رفعها جزئيًا لسهولة التنقل في المساحات الفعلية والافتراضية بدون إزالتها بالكامل.
تتضمن النظارة وحدتي تحكم تسمحان بمعالجة الكائنات في الفضاء الافتراضي والتحكم الدقيق في تلك المساحات، مما يعزز التفاعل بشكل بديهي.
تتيح نظارة Sony XR HMD التكامل مع تطبيقات الإنشاء الثلاثية الأبعاد الخارجية، وتهدف الشركة إلى التعاون مع مطوري برامج الإنتاج الثلاثي الأبعاد في مجالي الترفيه والتصميم الصناعي.
بالاشتراك مع سيمنز، تجلب سوني تقنيات هندسية مبتكرة إلى قطاع التصنيع، حيث يتم تكامل النظارة مع برنامج NX Immersive Designer لتحسين عمليات التصميم والهندسة.
التعليقات على الموضوع